أخبار عاجلة
الرئيسية / وفيات وتعازي / الجالية الجنوبية في الرياض تنعي الفقيد المخترع محسن جبران الرشيدي

الجالية الجنوبية في الرياض تنعي الفقيد المخترع محسن جبران الرشيدي

سمانيوز/الرياض/خاص
نعت الجالية الجنوبية وقياداتها في الرياض وفاة رجل الخير والاحسان المخترع محسن جبران احمد الرشيدي الذي وافته المنية يوم أمس السبت في مدينة الرياض.

وأعرب رئيس الجالية الجنوبية في الرياض الشيخ فضل الجعوني عن عميق حزنه لهذا المصاب الجلل مؤكداً أنه بفقدانه الشيخ محسن جبران خسرت الجالية الجنوبية أحد أعمدتها وأحد أبرز رجال الخير ، وقال الجعوني نعزي أنفسنا واعزي اخوان الفقيد اولاده الأعزاء وكل افراد أسرته
وأخص الإخوة الأعزاء
اللواء سيف جبران وأولاده
والمناضل عبد جبران وأولاده
و فيصل محسن جبران
و محمد محسن جبران
وأولاد الفقيد عبادي جبران
وأولاد الفقيد احمد جبران
وكل أصدقاء ومحبي الفقيد في أرض الوطن والمهجر . داعياً الله أن يتغمده بواسع رحمته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.. إنا لله وانا اليه راجعون.

من جانبهم عبر أعضاء الجالية الجنوبية في الرياض عن عميق الحزن والألم لهذه الفاجعة والخسارة الفادحة ، واشاد الجميع بمناقب الفقيد الذي كان مثالا يحتذى في سلوكه النبيل وعمله الخيري، وتمنى الجميع للفقيد الرحمة والغفران ولأهله الصبر والسلوان.

الفقيد.. هو من مواليد قرية المسرجة أعلى وادي ظبه بمديرية رصد محافظة ابين والتي غادرها في منتصف الستينات من القرن الماضي، بحثا عن عمل في المملكة العربية السعودية.
تنقل الشاب محسن في عدة اعمال برواتب شهرية لم تكن تتعدى مئات الريالات السعودية، ثم انتقل للعمل في صناعة الطوب في بداية مرحلة الطفرة المعمارية.
ومن عامل بالإيجار إلى مشارك في أحد مصانع الطوب إلى صاحب استثمار متميز ومعروف في هذا المجال إلى مدير عام ورئيس مجلس إدارة شركة “بوبه” للمقاولات وفروعها في المملكة.
ومساهمة في تطوير هذا القطاع ابتكر الفقيد آلةً إنتاجية تختصر العديد من مراحل الانتاج وتضاعف المنتج مرات عديدة، وقد نال مقابل هذا الابتكار تكريما على اعلى المستويات في *المملكة العربية السعودية* الشقيقة وتناولت إنجازه العديد من الصحف والمواقع الإخبارية في المملكة.
للفقيد أيادٍ بيضاء تمثلت في دعم الأفراد والمشاريع، فعلى صعيد الافراد ساهم ابو جبران في تقديم العون للعديد من المحتاجين من الفقراء والمرضى سواءٌ كأفراد أو عبر الجمعيات الخيرية أو من خلال استيعاب الكثير من الشباب في أعماله لتحسين اوضاعهم وتنمية مهاراتهم والخروج من سجن البطالة القاتل.
وعلى صعيد المساهمات الاجتماعية شارك الفقيد في دعم العديد من مشاريع الطرق والمدارس والوحدات الصحية وكانت مساهماته سببا في نجاح تلك المشاريع وما قدمته وتقدمه من خدمة للأهالي في تلك المناطق.
رحم الله الفقيد وأسكنه فسيح جناته والهم أهله الصبر والسلوان انا لله وانا اليه راجعون..

الأسيفون
الهئية الإدارية للجالية الجنوبية في الرياض
عنهم
رئيس الجالية / فضل علي صالح الجعوني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *